دعوة للمشاركة في برنامج كتابة أوراق السياسات

يعلن المعهد العربي للبحوث والسياسات – نواة عن إطلاق البرنامج التدريبي كتابة أوراق السياسات الموجه للباحثين الشباب للسنة الرابعة على التوالي ، إيمانا منا بقيمة وأهمية بناء كوادر و قدرات الشباب الباحثين في عالمنا العربي.

يهدف هذا البرنامج إلى دعم الباحثين/ات في تطوير مهاراتهم وقدراتهم لإنتاج بحوث ذات قيمة معرفية مرتبطة بالقضايا الراهنة للمجتمعات العربية، وفي هذا الإطار جرى تطوير برنامج تدريبي متخصص في مهارات كتابة وإعداد أوراق السياسات يقوم بتنفيذه مجموعة من المدربين/ات والخبراء من مختلف الدول العربية، ويتضمن جلسات تدريب وإشراف ينتج عنها أوراق سياسات في قضايا مختلفة.

إذا كنت باحثا (ة) من دولة عربية، سواء مقيم بها حاليا أو في المهجر، ولديك خبرة كباحث في العلوم الاجتماعية، الاقتصاد، والعلوم السياسية.
لديك دراية بالقضايا المحلية، وخاصة ما يتعلق منها بالسياسات العامة، العلوم الاجتماعية، الأكاديمية، الاقتصاد.
فإنك مدعو (ة) للمشاركة في مبادرة كتابة أوراق السياسات، والتي تهدف إلى بناء قدرات الباحثين من المراكز الفكرية والبحثية في مجال كتابة أوراق السياسات، التواصل والنشر البحثي بشكل فعال، وتقييم أثر إنتاجهم وعملهم.
يمكنكم المساهمة عبر التركيز في واحد من الموضوعات والمحاور المشار إليها في الدعوة، وإرسال ورقة مفهوم/ ملخص (صفحة واحدة كحد أقصى) مرفقة مع السيرة الذاتية إلى : [email protected]

شروط المشاركة
١- لم يسبق لك المشاركة في برامج المعهد
٢- السن لا يزيد عن ٣٥ عام
٣- لديك خلفية بحثية وقمت بكتابة أبحاث في موضوعات ذات الصلة
٤- منتمي لإحدى مراكز الفكر في العالم العربي
٥- إرسال ورقة مفهوم/ ملخص )صفحة واحدة كحد أقصى(
٦- إرفاق السيرة الذاتية والملخص علي الايميل الخاص بالبرنامج:
[email protected]
٧- تعبئة طلب المشاركة أسفله  قبل موعد غايته 30 أبريل 2021

رابط التسجيل:

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...